هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


عــالــــــم مـــن الـتــمــيــــز و الابــــــــــــــــداع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 * التصميم الاساسي للسروال (البنطلون):

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
قدس




انثى
عدد الرسائل : 842
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

* التصميم الاساسي للسروال (البنطلون): Empty
مُساهمةموضوع: * التصميم الاساسي للسروال (البنطلون):   * التصميم الاساسي للسروال (البنطلون): Icon_minitimeالخميس مارس 05, 2009 4:43 pm

* التصميم الاساسي للسروال (البنطلون):

القسم الامامي للسروال:
-------------------------------


- يوخذ القياس ثم يرسم المستطيل ABCD

- عرض خط AB هو ربع محيط الخصر ناقص سنتم واحد.

- للحصول على طول AC اي طول الجانب تقاس المسافة من الخصر الى الكعب على طول خط الجانب.

- طول الساق من الداخل يوءخذ من القدم الى الزاوية الناشئة عن انفراج الساقين .

- يطرح طول الساق من الداخل من طول الساق الخارجي للحصول على الخط BD او الخط CA .

- توصل النقاط DC بخط مواز للخط BA .

- يقسم محيط الخصر على عشرين ويضاف الحاصل الى النقطة D .
ويمتد الخط D الى الخارج الى النقطة E وهي نقطة المنفرج (اي سرج السروال ).

- توضع النقطة F على منتصف خط EC .

- من النقطة F يرسم خط مواز لخط CA ليقطع الخط AB عند النقطة G ثم يوصل خط FG ويمد الى الذيل عند النقطة H وهو خط البنطلون الامامي الذي يكوى.

- طول هذا الخط هو طول الساق من الخصر الى الكعب .

- يمدّ الخط AC نزولاً وبنفس طول الخط HG ليصل الى النقطة i.

- توصل النقطتان IH ثم يمد الخط ليصل الى النقطة L وبذلك يصبح الخط IL مساوياً
لخط CE .

- توصل النقطتان LE .

- يوضع علام في منتصف مسافة خط FH ثم يرفع العلام 4 سنتم باتجاه النقطة F .

- يرسم خط الركبة MN ماراً بالعلام الجديد وموازياً للخط LI .

- في منتصف المسافة بين الخط CD والخط MN يرسم خط مواز لهما هو OP .

- يخفف عرض ساق السروال بإدخال النقطة P
2 سنتم نحو P من جهة ومن الجهة الاخرى إدخال النقطة O
2 سنتم نحو النقطة o .

- يعدّل طول السروال وعرض ساقه اذا رُغب في ذلك على الخط LI .
- يقاس 10 سنتم من النقطة C باتجاه A وتعلّم النقطة Q.
- يوصل خط الورك من Q الى O الى I خط جانب السروال .

-يوصل خط داخل ساق السروال من النقطة E الى النقطة P ومنها الى النقطة L .

- يُنقّص من عرض الخصر عند خياطة البطن سنتم ونصف عند نقطة b او حسب قياس الخصر والبطن .

- اذا كان البطن مسطّحاً ينقّص من الخصر اكثر من ذلك .

- يوصل الخط المنحني من النقطة B الى النقطة E .
- يقاس من b ربع محيط الخصر +سنتم الى النقطة R ثم منها يقاس 12 سنتم نزولا باتجاه النقطة Q الى النقطة S .

- يرسم خط منحن الى الخارج من R الى S اي انحناء الورك .

- ولتحديد البنس يقاس من النقطة G
6 سنتم نزولا بعرض 2 سنتم .

- عند عمل البنس يستغنى عن انحناء الورك عند النقطة R.



السروال من الخلف:
--------------------

- يدبّس التصميم الامامي للسروال الى قطعة ورق ويرسم الشكل العام للرسم ويعلم خط ثنية الكي للسروال HG
وخطوط العرض CE
والخط OPوالخط LI

- يمد الخط op باتجاه pp بمقدار سنتم ونصف الى الخارج لتوسيعه.

- يطوّل السروال عند نقطة H سنتم واحد.

- يرسم خط مواز لخط الجانب ويبعد عنه 2 سنتم وهو خط I O- OC

يرسم خط M -PP مواز للخط LP ويبعد عنه 2 سنتم .

- يرسم الخط الجديد ih - M PP.

- على الخط EC ومن نقطة E يمد الخط الى الخارج بمقدار 4 سنتم مع ميله بمقدار سنتم واحد الى الاسفل من اجل انحناءة منفرج الساقين يرسم الخط المنحني الصاعد من PP الى e

- يمد خط c-oo الى خط الخصر عند النقطة r

- يقاس 2 سنتم او 3 من r على خط الخصر الى rr حسب استدارة الورك ثم يسحب التصميم الامامي للسروال .

- تضاف 3 سنتم الى ربع محيط الخصر ويعدل رسم الخصر .

- يرسم خط ساق السروال الخارجي بخط منحن يبدا من rr نزولا بمقدار 10 سنتم الى s ونزولا الى c

- يرسم خط منحن من Ee الى الداخل وصعوداً حتى يصل الى b على خط الخصر ثم من b صعوداًُ 3 سنتم الى النقطة U

- يوصل U -rr ثم في منتصف الخط الجديد U-rr يرسم بنس طولها 8 سنتم وعرضها 3 سنتم

- تُقص نسخة ثانية من الورق لتصميم القسم الامامي للسروال ولتصميم ظهر السروال فيصبح لدينا نسختان لكل تصميم



تفصيل السروال:
------------------

- يبسط القماش على الطاولة ووجهه الى الاسفل.
- تبسط القطع الاربع للتصميم ثم يدبّس التصميمان الاماميان بحيث يكون جانب التصميم الواحد موازياً لجانب التصميم الاخر .
- يوضع علام للخطوط وللبنسات ولفتحة السحّاب .
- يدبس التصميمان الخلفيان للظهر بحيث يكون جانب التصميم الواحد موازياً لجانب التصميم الاخر.
- يوضع علام للخطوط وللبنسات ويقص التصميمان .
- يدبس الجانب AB مع الجانب CD ويترك مدى 2 سنتم لحاشية الخياطة عند الدرز .
- تبسط حاشية الجانب وتكوى بقطعة قماش مبلّلة ويسرّج ويدرز .
- يدبس الجانب EF مع الجانب GH وتبسط الحاشية وتكوى .
- يدبس كل ساق على حدة ويسرج ويدرز ثم تبسط حاشية خياطة كل ساق وتكوى.
- يدبس خطا قصّة منتصف الظهر بدءاً من خصر الظهر نزولاً الى زاوية انفراج الساقين حيث تطابق خياطة الساقين بعضها بعضاً ثم صعوداً باتجاه الامام الى فتحة السحاب (السوستة)
- تبسط حاشية الخياطة وتكوى بخرقة مبلّلة واثناء الكيّ تُمطّ حاشية انحراف الخطّّ لتعطي الراحة التامّة.
- يدبس السحاب ثم يدبس حزام الخصر(الكمر).
- يقلب وجه السروال الى الخارج ثم يثنى ذيل الساقين ويقاس السروال للتجربة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابداع

ابداع


انثى
عدد الرسائل : 6192
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

* التصميم الاساسي للسروال (البنطلون): Empty
مُساهمةموضوع: رد: * التصميم الاساسي للسروال (البنطلون):   * التصميم الاساسي للسروال (البنطلون): Icon_minitimeالخميس مارس 05, 2009 4:53 pm


:دائما مواضيعك مميزة

:كل الشكر والتقدير:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahlamena.yoo7.com
قدس




انثى
عدد الرسائل : 842
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

* التصميم الاساسي للسروال (البنطلون): Empty
مُساهمةموضوع: رد: * التصميم الاساسي للسروال (البنطلون):   * التصميم الاساسي للسروال (البنطلون): Icon_minitimeالخميس مارس 05, 2009 4:59 pm

ابداع كتب:

:دائما مواضيعك مميزة

:كل الشكر والتقدير:

:مشكورة يا غالية:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
* التصميم الاساسي للسروال (البنطلون):
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى البيت والديكور :: الخياطة والتطريز-
انتقل الى: